كتب مدرسية تفوق مستوى المتعلمين
البرنامج الغير مدروس حسب قدرات التلميذ
الحجم الساعي لا يسمح لبناء تعلمات
فاعلة و مستديمة
ضعف مستوى المدرسين للغة الفرنسية
بيداغوجيا و ليس معرفيا
طريقة التدريس لا تخدم اللغة الفرنسية
" الغاء حصة القراءة المسموعة والتركيز على القراءة
المفهومة"
إرغام المفتش الأساتذة على تكملة البرنامج حتى مع أربعة
تلاميذ ولا يراعون مستوى التلاميذ
عدم الرغبة التلاميذ لدراستها نظرا لصعوبتها فلو كانت
للتلميذ رغبة لدرسها كل يوم كلمتين يصبح رصيده أكثر من 600 كلمة في السنة
دور المجتمع و الأولياء في ضعف
المستوى
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire